استثمارات قيّمة.. لمُستقبل واعد

تتمتع شركة دار الأركان بمكانة راسخة في سوق العقار باعتبارها واحدة من شركات التطوير العقاري الأكثر ازدهارًا واستقرارًا ماليًا في المنطقة. تعمل الشركة بموجب استراتيجية موحدة يُشرف على تطويرها فريق إداري ذي خبرة واسعة في مجالات تطوير المشاريع العقارية والمبيعات والتسويق والإدارة المالية. وتهدف هذه الاستراتيجية إلى تحقيق أعلى الأرباح الاستثمارية وتقديم أفضل الحلول السكنية من خلال:

تملك الأراضي في مواقع مميزة وبأسعار مناسبة
الإدارة والتخطيط الفعال لرأس المال
الالتزام بجدول تنفيذ أعمال المشاريع، وإيجاد الحلول المناسبة
الالتزام بمعايير الاستدامة في المشاريع المستقبلية
تمتلك شركة دار الأركان سجلًا حافلًا بالإنجازات والمشاريع المبتكرة، حيث نفّذت أكثر من 15,000 وحدة سكنية فاخرة وأكثر من 500،000 متر مربع من المساحات العقارية الفاخرة. وفي الوقت الحالي، تعمل الشركة في كل من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وأوروبا، وهي مدرجة في السوق المالية السعودية (تداول) برأسمال قيمته 10.8 مليار ريال سعودي و31 مليار ريال من الأصول.
بفضل مشاريعها الممتدة عبر نطاق واسع من المدن والدول حول العالم بما في ذلك الرياض وجدة ومكة المكرمة على الصعيد المحلي ودبي ولندن والبوسنة على الصعيد العالمي، باتت شركة دار الأركان تحظى بأصول عالية القيمة وتواجد واسع النطاق.
حازت شركة دار الأركان على العديد من الجوائز عن مشاريعها السكنية والتجارية التي تتميز بجودتها العالية في جميع أنحاء المملكة. تُجسد هذه الإنجازات المبهرة خير دليل على الإمكانات الهائلة التي تتمتع بها دار الأركان، والتي أهّلتها لتصبح أهم وأكبر الشركات المعنية بتطوير المجتمعات العمرانية والمشاريع التجارية رفيعة المستوى محليًا وعالميًا.
وبالنسبة للشؤون المالية للشركة، فقد أثمرت السياسة المالية لشركة دار الأركان عن تحقيق مستوى مميز من الاستقرار والمرونة المالية كونها تعتمد على تنويع الأنشطة وتوسيع نطاق الأعمال، فضلًا عن تأمين التمويل منخفض التكلفة بالتعاون مع البنوك الإقليمية وبذل رعاية خاصة بالموارد المالية. وبغية الحفاظ على هذا الوضع المالي المستقر، تراعي الشركة محاور عدة عند تنفيذ مشاريع تطوير الأراضي والعقارات والمشاريع العمرانية منها ضرورة اختيار الأرض المناسبة ذات الموقع المميز ودعم توفير فرص استثمارية واعدة.